JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الجديد
الصفحة الرئيسية

خمسة قروش مصري ذكري اليونيسيف - تاريخ الاصدار سنة 1972 ميلادي

خمسة قروش مصري ذكري اليونيسيف - تاريخ الاصدار سنة 1972 ميلادي

UNICFE 1947 - 1971
جمهورية مصر العربية 
تاريخ اصدار العملة 1972 ميلادي - 1392 هجري

خمسة قروش مصري ذكري اليونيسيف - تاريخ الاصدار سنة 1972 ميلادي

في 11 ديسمبر 1946 ، صدر قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بإنشاء منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف). 

من دخان ورماد الحرب العالمية الثانية ، ظهرت أزمة لاجئين على عكس أي أزمة شهدها العالم. من هذا الدمار ، تم إنشاء اليونيسف لتخفيف العبء عن الأطفال الأكثر ضعفاً في العالم.

تسعى مشاريع اليونيسف في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة إلى الحد من أمراض الطفولة التي يمكن الوقاية منها والوفاة. 

اليونيسيف هو اختصار لـ "الصندوق الدولي للطفولة" (United Nations International Children's Emergency Fund)، وهو برنامج تابع للأمم المتحدة يهدف إلى تعزيز حقوق الأطفال وحمايتهم في جميع أنحاء العالم. تأسس اليونيسيف في عام 1946 وكانت مهمته الأصلية تقديم المساعدة الإنسانية والرعاية الصحية للأطفال الناجين من الحرب العالمية الثانية.

منذ ذلك الحين، تطور دور اليونيسيف ليشمل مجموعة واسعة من الأهداف والمبادئ المتعلقة بحقوق الطفل. يعمل اليونيسيف على توفير التعليم الأساسي، والرعاية الصحية، والتغذية السليمة، وحماية الطفل من العنف والاستغلال والتسليح، ومكافحة التمييز والفقر.

يعمل اليونيسيف بالتعاون مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والشركاء الآخرين لتنفيذ برامج ومشاريع تعزز حقوق الطفل وتحسن حياتهم. يركز اليونيسيف على البلدان والمجتمعات التي تواجه تحديات كبيرة مثل الفقر والنزاعات والكوارث الطبيعية.

تعتمد عمليات التمويل لليونيسيف على التبرعات المالية من الحكومات والشركات والأفراد. يحث اليونيسيف الجمهور على المشاركة والدعم في جهوده من خلال التبرعات المالية والتوعية والعمل التطوعي.

بشكل عام، يعمل اليونيسيف على تحقيق رؤيته لعالم حيث يعيش كل طفل بصحة جيدة وسلامة ويتلقى تعليمًا جيدًا وينمو في بيئة آمنة ومحبة ومحمية من الاستغلال والعنف.


ما هي أهم الأنشطة التي يقوم بها اليونيسيف لتحقيق أهدافه؟

اليونيسيف يقوم بمجموعة واسعة من الأنشطة لتحقيق أهدافه في حماية حقوق الطفل وتحسين حياتهم. إليك بعض الأنشطة الرئيسية التي يقوم بها اليونيسيف:

توفير التعليم: يعمل اليونيسيف على زيادة فرص التعليم الأساسي للأطفال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك توفير المدارس والمعلمين المؤهلين والمواد التعليمية الملائمة. يسعى اليونيسيف أيضًا للتصدي للتحديات التي تواجه التعليم مثل الفقر والنزاعات والتمييز الجنسي.

رعاية الصحة: يعمل اليونيسيف على توفير الرعاية الصحية الأساسية للأطفال، بما في ذلك اللقاحات والرعاية الصحية الأمومية والطب الوقائي. يسعى اليونيسيف أيضًا للتصدي لمشاكل الصحة العامة مثل انتشار الأمراض ونقص التغذية والصحة النفسية.

حماية الطفل: يعمل اليونيسيف على حماية الأطفال من العنف والاستغلال والتسليح والاضطهاد. يقوم بتوفير الدعم والحماية للأطفال النازحين واللاجئين والأطفال المشردين وضحايا الاعتداءات والاستغلال الجنسي.

حقوق الطفل: يعزز اليونيسيف حقوق الطفل ويعمل على تعزيز المشاركة الفعالة للأطفال في صنع القرارات التي تؤثر على حياتهم. يعمل اليونيسيف أيضًا على مكافحة التمييز وضمان المساواة في فرص الحياة لجميع الأطفال.

التوعية والتعليم: يقوم اليونيسيف بتوعية الجمهور وزيادة الوعي حول قضايا حقوق الطفل والتحديات التي يواجهها الأطفال. يعمل على تثقيف العامة وتشجيع المجتمعات على القيام بدورها في حماية الأطفال.

تذكر أن هذه مجرد أمثلة عامة لأنشطة اليونيسيف، وهناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يقوم بها من أجل تحقيق أهدافه في حماية حقوق الطفل.

ما هي أهم الأنشطة التي يقوم بها اليونيسيف لتحقيق أهدافه؟


ما هي الدول التي يعمل اليونيسيف فيها؟


اليونيسيف يعمل في العديد من الدول حول العالم. يعمل اليونيسيف في أكثر من 190 دولة وإقليم، ويقدم الدعم والمساعدة للأطفال والمجتمعات المحتاجة في هذه البلدان. إليك قائمة بعض الدول التي يعمل فيها اليونيسيف:

أفغانستان
العراق
سوريا
الصومال
جمهورية الكونغو الديمقراطية
السودان
اليمن
جنوب السودان
نيجيريا
الهند
باكستان
بنجلاديش
إثيوبيا
كينيا
مالاوي
زيمبابوي
هايتي
بوروندي
الأردن
لبنان
هذه مجرد بعض الأمثلة، واليونيسيف يعمل في العديد من الدول الأخرى حول العالم. تتغير الدول التي يركز عليها اليونيسيف بناءً على الاحتياجات والتحديات الطارئة في كل منطقة.

خمسة قروش مصري ذكري اليونيسيف - تاريخ الاصدار سنة 1972 ميلادي

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة