اسعار الدولار فى البنوك بعد تعويم الجنية تقرير كامل 2016

قامت البنوك العاملة في السوق المصري، بفتح أبوابها اليوم الجمعة، وفقًا لقرار البنك المركزي المصري - بعد الإجراءات المتعلقة بتعويم الجنيه- ، السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج.

اسعار الدولار فى البنوك بعد تعويم الجنية تقرير كامل 2016


ويستعرض مصراوي سعر الدولار بالبنوك منتصف تعاملات اليوم الجمعة، والذي شهد وصول الدولار في بعض البنوك لـ16 جنيهًا، مقارنة بالسعر الاسترشادي الذي أعلنه البنك المركزي أمس الخميس بعد تعويم الجنيه والذي كان 13 جنيهًا.
ووفقًا لبنك مصر، سجل سعر الدولار أمام الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم 15.15 جنيه للشراء، و15.30 جنيه للبيع، مقابل نحو 14.75 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع مساء تعاملات أمس الخميس.
بينما وصل في البنك التجاري الدولي خلال تعاملات منتصف اليوم إلى 15.65 جنيه للشراء، و15.75 جنيها للبيع، مقابل نحو 15.25 جنيهًا للشراء و 15.75 جنيهًا للبيع مساء أمس الخميس.
كما وصل في البنك العربي الأفريقي بتعاملات منتصف اليوم إلى 15 جنيه للشراء، و16 جنيه للبيع، مقابل 15.5 جنيه للشراء، و16 جنيه للبيع مساء أمس.
وفي بنك كريدي أجريكول سجل سعر الدولار بمنتصف تعاملات الجمعة نحو 15.5 جنيه للشراء، و16 جنيه للبيع.
وسجل في الدولار في بنك فيصل الإسلامي بمنتصف تعاملات اليوم نحو 15 جنيه للشراء و 16 جنيه للبيع.

تنشر "سوق العملات" أسعار العملات، اليوم، وفقا للموقع الرسمي لبنك القاهرة، والأسعار كالتالي:

- دولار أمريكي: سعر الشراء 15.5 جنيه، سعر البيع 16 جنيه.

- يورو: سعر الشراء 17.18 جنيه، سعر البيع 17.78 جنيه.

- جنيه إسترليني: سعر الشراء 11.30 جنيه، سعر البيع 12.29 جنيه.

- دولار كندي: سعر الشراء 11.04 جنيه، وسعر البيع 11.97 جنيه.

- دولار أسترالي: سعر الشراء 6.72 جنيه، وسعر البيع 6.86 جنيه.

- ريـال سعودي: سعر الشراء 3.9 جنيه، وسعر البيع 4.26 جنيه.

كما أكد مسئول خزانة بأحد البنوك الخاصة أن نسبة الإقبال على بيع الدولار من جانب الحائزين ضعيفة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن حائزي الدولار ينتظرون زيادته إلى مستويات السوق السوداء قبل بيعه.

وأضاف المصدر أن مصرفة شهد طلبا على الدولار منذ أمس حتى بداية تعاملات اليوم، لكن المعروض ليس بالكافى ليغطى احتياجات العملاء وهو مؤشر جديد لزيادة سعر الورقة الخضراء بالبنوك والتي قد تكسر حاجز الـــ 18 جنيها خلال تعاملات الأحد على أقصى تقدير.

أعلن البنك المركزى المصري أمس الخميس، في بيان، أنه حرصا منه على تأكيد ثقته في الاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار النقدي استهدافا لمستويات أدنى من التضخم قرر اتخاذ عدة إجراءات لتصحيح سياسية تداول النقد الأجنبي من خلال تحرير أسعار الصرف لإعطاء مرونة للبنوك العاملة في مصر لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية وإنهاء السوق السوداء للنقد الأجنبي تماما.



بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم الموقع

 
Top